آخر الاخبار

قسم التحليلات المرضية

 

وهو قسم اخر من اقسام كلية الصفوة الجامعة ومن الاسباب الموجبة لتأسيس هذا القسم اعداد كوادر تقنية بمستويات تعليمية متعددة مؤهلة علميا وعمليا قادرة على التعامل مع التقنيات الحديثة وممارسة العمل حال تخرجها واطلاعها المسبق على بنية العمل . 

مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية عن طريق توثيق الروابط الثقافية العلمية مع المعاهد والجامعات والنظمات العلمية العربية والعالمية . 

بالاضافة الى التفاعل المستثمر بين القطاعات المختلفة بما في ذلك الجامعات والمؤسسات العلمية في مجال المعلومات والخبرات والاخصائيين والمحاضرين والاستفادة من مرافق الدولة ذات العلاقة لتحديد الاهداف المشتركة

وهو يهدف ايضا لرفد المؤسسات الصحية المختلفة بكفاءات علمية عالية المستوى في مجال التحليلات المرضية خدمة لتطوير الجانب الصحي في محافظات الفرات الأوسط والجنوب . فضلا عن المساهمة في تطوير مختبرات البيئة والمياه والمؤسسات الصحية والبيطرية وغيرها بالإضافة لتطوير المراكز الصحية المتخصصة من خلال إيجاد الكادر الطبي المتخصص والمناسب في المختبرات الصحية. وهذا كله ينعكس ايجابا في تحديد الحالات المرضية والتشخيص الصحيح وبالتالي تسهيل عمل الطبيب من خلال إيجاد العلاج المناسب للعديد من الحالات المرضية وفي الوقت نفسه التقليل من الأخطاء التي يقع بها البعض بسبب التشخيص الذي يعتمد الأعراض المرضية من قبل بعض العاملين نتيجة النقص في الكادر المتخصص والعبء الثقيل الذي يتحمله العاملون في مختبرات التشخيص نتيجة قلة العدد. ولهذا يتوجب علينا المشاركة في رفد وتطوير الكوادر التي تعمل في مجال التحليلات المرضية خدمة لعراقنا العزيز ورفد المؤسسات المعنية بالكادر المؤهل

كلية الصفوة

  • الرؤية

    تسعى الكلية إلى توطين وتطوير المعرفة العلمية لدى المجتمع والارتقاء بها من خلال إعداد الكوادر البشرية المتخصصة ذات كفاءة عالية في التكنولوجيا الحديثة لاستخدامها في مجالات البحث العلمي.
  • الرسالة

    تتمثل رسالة الكلية بإعداد الطلبة مهنيا وعلميا من خلال برنامج علمي يتركز على احتياج الطالب من وسائل التعليم والتعلم و العمل على تلبية واحد من أهم الأهداف التي قامت عليها الكلية, والمتمثل في تأهيل الطالب تأهيلاً أكاديميا وعلمياً .
  • الاهداف

    رفع الوعي العلمي والثقافي للطلبة الخريجين وتسليحهم بالمعرفة العلمية والتطبيقية الحديثة لخدمة المجتمع واكسابهم المهارات اللازمة لذلك.
  • 1

تسجيل الدخول

تواصل معنا

البحث    البريد الالكتروني    خدمة RSS    تويتر    فيسبوك