آخر الاخبار

علماء :الأسبيرين الاعتيادي يمكن ان يشكل خطرا جديا على حياة الإنسان

اثبت علماء ان الأسبيرين الاعتيادي يمكن ان يشكل خطرا جديا على حياة الإنسان.

وبينت نتائج الدراسة التي أجراها علماء من جامعة بايلور الطبية في بريطانيا ان الأسبيرين يؤثر سلبيا في القلب والأوعية الدموية للإنسان في 10 بالمائة من الحالات.  
ودرس العلماء الحالة الصحية لـ 69 الف شخص كانوا يتناولون أقراص الأسبيرين على أمل تحسن حالتهم الصحية بتأثيره الايجابي.  
وبينت نتائج الدراسة ان الأسبيرين يمكن أن يؤثر سلبيا في عمل عضلة القلب والأوعية الدموية وجسم الإنسان عموما. اكتشف الباحثون ان 10 بالمائة من الذين تناولوه كانوا عرضة لخطر جدي، ولكن الـ 90 بالمائة الآخرين استفادوا منه بصورة ايجابية.  
وكما ثبت ان 17 بالمائة من النساء و5 بالمائة من الرجال الذين تناولوا الأسبيرين بموجب وصفة طبية (للوقاية من الأمراض) عانوا كثيرا من نزيف دموي في المعدة والأمعاء وكذلك من جلطة دماغية نزفية وغير ذلك من الأعراض الجانبية السلبية.  
وتجدر الاشارة الى انه بخلاف الأطباء البريطانيين، يستمر الأطباء في الولايات المتحدة بوصف الأسبيرين للمرضى على اعتبار انه مفيد في العلاج والوقاية من الأمراض ويخفض احتمال الإصابة بسرطان المبيض، إذا تناولت المرأة 100 ملغم منه يوميا بنسبة 20 بالمائة، وهناك حالات بلغت هذه النسبة 34 بالمائة اعتمادا على كمية الجرعة ونوعية المستحضر.
شباط 04 2015

خبراء: الحمية الغذائية الاسكندنافية هي الأفيد في العالم

تتضمن الحمية الغذائية الاسكندنافية تناول الأسماك ثلاث مرات في الأسبوع والخضروات والأثمار ومنتجات الحليب قليلة الدسم وزيت بذور اللفت.

وقد بينت نتائج الدراسة التي أجراها خبراء جامعة شرق فنلندا، ان هذه الحمية تساعد الإنسان في التخلص من التأثير السلبي للوزن الزائد. المقصود هنا، منع تطور الالتهابات التي عادة ترافق الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد.  
بمساعدة هذه الحمية الغذائية يتعطل ظهور جينات خاصة في الخلايا الدهنية الموجودة تجت الجلد. هذه الجينات تسبب الالتهابات المرتبطة بالنوع الثاني من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم. اضافة لذلك يساعد اتباع هذه الحمية في تقليص احتمال الإصابة بتصلب الشرايين والجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب.  
شباط 04 2015

كلية الصفوة

  • الرؤية

    تسعى الكلية إلى توطين وتطوير المعرفة العلمية لدى المجتمع والارتقاء بها من خلال إعداد الكوادر البشرية المتخصصة ذات كفاءة عالية في التكنولوجيا الحديثة لاستخدامها في مجالات البحث العلمي.
  • الرسالة

    تتمثل رسالة الكلية بإعداد الطلبة مهنيا وعلميا من خلال برنامج علمي يتركز على احتياج الطالب من وسائل التعليم والتعلم و العمل على تلبية واحد من أهم الأهداف التي قامت عليها الكلية, والمتمثل في تأهيل الطالب تأهيلاً أكاديميا وعلمياً .
  • الاهداف

    رفع الوعي العلمي والثقافي للطلبة الخريجين وتسليحهم بالمعرفة العلمية والتطبيقية الحديثة لخدمة المجتمع واكسابهم المهارات اللازمة لذلك.
  • 1

تسجيل الدخول

تواصل معنا

البحث    البريد الالكتروني    خدمة RSS    تويتر    فيسبوك