آخر الاخبار

حزام ذكي يتكيف مع عرض الخصر تلقائيا

شباط 04 2015

طورت شركة فرنسية تدعى " إميوتا " Emiota حزام خصر ذكيا يحمل اسم " بلتي " Belty، ويمتاز عن غيره من الأحزمة بأنه يجمع البيانات الصحية، كما يمتاز من جهة أخرى بأنه " يتكيف تلقائيا مع عرض الخصر ".

ويأتي حزام الخصر، الذي تعتزم الشركة طرحه نهاية هذا العام، مصنوعا من المعدن والبلاستيك. وهو يقوم بفضل مستشعرات التسارع والجيروسكوب المدمجة بجمع البيانات الصحية وإرسالها لاسلكية إلى التطبيق الخاص به على الأجهزة الذكية.  
ويعمل " بلتي " على تتبع حالة الخصر طوال اليوم، إضافة إلى ذلك، يقوم الحزام بتفقد طول المدة التي قضاها المستخدم وهو جالس ليقترح عليه النهوض والمشي مجددا إن كان كثير الجلوس.  
ويمتاز الحزام أيضا بأنه يتكيف تلقائيا مع عرض الخصر، ذلك أنه مزود بمحركات صغيرة للغاية، تقوم ببسط أو شد الحزام تلقائيا. على سبيل المثال، عندما يجلس المستخدم، سيكتشف الحزام ذلك ليتمدد، ثم يشد نفسه بنفسه عندما ينهض المستخدم ثانية.  
Read 144 times
Rate this item
(0 votes)

كلية الصفوة

  • الرؤية

    تسعى الكلية إلى توطين وتطوير المعرفة العلمية لدى المجتمع والارتقاء بها من خلال إعداد الكوادر البشرية المتخصصة ذات كفاءة عالية في التكنولوجيا الحديثة لاستخدامها في مجالات البحث العلمي.
  • الرسالة

    تتمثل رسالة الكلية بإعداد الطلبة مهنيا وعلميا من خلال برنامج علمي يتركز على احتياج الطالب من وسائل التعليم والتعلم و العمل على تلبية واحد من أهم الأهداف التي قامت عليها الكلية, والمتمثل في تأهيل الطالب تأهيلاً أكاديميا وعلمياً .
  • الاهداف

    رفع الوعي العلمي والثقافي للطلبة الخريجين وتسليحهم بالمعرفة العلمية والتطبيقية الحديثة لخدمة المجتمع واكسابهم المهارات اللازمة لذلك.
  • 1

تسجيل الدخول

تواصل معنا

البحث    البريد الالكتروني    خدمة RSS    تويتر    فيسبوك